Arab Tourism, Conference & Exibihition

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي ITB China بشنغهاي وتُروّج للمتحف المصري الكبير

كتبت: هدى الشريف

 

تشارك وزارة السياحة والآثار المصرية، ممثلةً في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في فعاليات المعرض السياحي الدولي ITB China المُنعقد بمدينة شنغهاي بالصين، بدءًا من اليوم وحتى 29 مايو الجاري.

 

وأكّد السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، على أهمية المشاركة في المعارض الدولية بأسواق سياحية مستهدفة، قائلًا: “هذا يُسهم في الترويج بصورة أكبر للمقصد السياحي المصري ومنتجاته المتنوعة، كما يعد فرصة للقاء مُتخذي القرار ومنظمي الرحلات ومسؤولي السياحة من مختلف الدول، وتعزيز علاقات التعاون السياحي بين مصر وهذه الدول. وهو ما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لإبراز التنوع السياحي بالمقصد المصري وتنويع الأسواق السياحية”.

 

 

افتُتح الجناح المصري بحضور القنصل محمد رسلان (قنصل مصر بشنغهاي)، والمهندس أحمد يوسف (مساعد وزير السياحة للشؤون الاستراتيجية والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي)، والمهندس عبد الحليم يحيى (عضو الإدارة العامة للمعارض بالهيئة)، والأستاذة بسمة عزت (مسؤولة ملف الصين بالمكاتب الخارجية).

 

 

من جهته، أشار المهندس أحمد يوسف إلى: “حرص الهيئة على المشاركة بهذا المعرض، خاصةً مع زيادة السائحين الصينيين إلى مصر بنسبة تخطت 60% خلال 2024 مقارنة بعام 2023. كما يُعد المعرض فرصةً لتسليط الضوء على مُقوّمات مصر السياحية وأبرز مستجدات صناعة السياحة وجهود الدولة لتطويرها”.

 

 

وأضاف يوسف: “تروّج الوزارة خلال المعرض للمتحف المصري الكبير وافتتاحه المرتقب، عبر نشر إعلان كصفحة كاملة بكتالوج المعرض المُوزَّع على المشاركين، والإعلان على المنصة الإلكترونية للمعرض، وحجز مساحة إعلانية عند مدخل المعرض”.

 

 

في اليوم الأول، شارك المهندس أحمد يوسف في فعالية C-Talks (جلسات نقاشية تجمع رؤساء وكالات السفر الصينية مع متخذي القرار العالميين). كما عُقدت لقاءات مهنية مع:

 

– مسؤولي منصة Ctrip(أكبر منصة سفر صينية).
– ممثلي شركات التسويق الكبرى والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
– مسؤولي شركات الطيران؛ لبحث سُبل جذب المزيد من السياحة الصينية.

 

 

إلى جانب ذلك، شملت المشاركة لقاءات إعلامية مع وسائل إعلام صينية، حيث تناولت الحديث عن:
“الجهود الترويجية للهيئة بالسوق الصيني عبر منصات رقمية مثل WeChat وC-Trip، وأنشطة مثل الحملات المشتركة والرحلات التعريفية”.

 

جدير بالذكر أن حجم الجناح المصري بالمَعرض يبلغ 117 م²، ويضم 15 عارضًا يمثلون فنادق وشركات سياحة مصرية ،و يشارك في المعرض أكثر من 700 عارض من 90 دولة، وما يزيد عن 1200 سائح صيني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *