Blog
نادي دبي للصحافة: دعم الشركاء يعكس أهمية الدور الإعلامي في قمة الإعلام العربي 2025
أعلن نادي دبي للصحافة – الجهة المنظمة لقمة الإعلام العربي – عن الشركاء الاستراتيجيين للدورة القادمة من القمة، التي تُعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، خلال الفترة من 26 إلى 28 مايو 2025. وتشمل قائمة الشركاء كلاً من: غرف دبي (الشريك الرئيسي)، ومجموعة “اينوك” (شريك الطاقة)، وطيران الإمارات (شريك الطيران)، وبنك الإمارات دبي الوطني (الشريك المصرفي)، وبلدية دبي (شريك لمدن المستقبل)، وشركة “دو” (شريك الاتصالات).
أعرب الشركاء عن فخرهم بدعمهم للقمة، مؤكدين أن هذا التعاون يُترجم رؤية القيادة الرشيدة في دعم تطور الإعلام العربي وتعزيز دوره كركيزة أساسية في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمنطقة. وأشاروا إلى أن الشراكة مع نادي دبي للصحافة تأتي انعكاساً لالتزامهم ببناء مستقبل إعلامي مبتكر واحترافي، يسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي.
وصرّح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، بأن “قمة الإعلام العربي منصة محورية لتعزيز الحوار والتعاون والابتكار في صناعة الإعلام على مستوى المنطقة”. من جانبها، قدّرت منى غانم المري، نائب رئيس مجلس دبي للإعلام ورئيسة نادي دبي للصحافة، دور الشركاء في نجاح الحدث، معربة عن “بالغ الشكر والتقدير لجميع شركاء قمة الإعلام العربي 2025”.
بدوره، أكد بطرس بطرس، النائب التنفيذي للرئيس للاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية في طيران الإمارات، أن “دعم طيران الإمارات للقمة ينسجم مع إيماننا بدور الإعلام كشريك رئيسي في مسيرة التنمية”. أما سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”، فأوضح أن “التعاون المستمر مع نادي دبي للصحافة يعكس إيماننا بأهمية الحوار وتبادل المعرفة في دفع عجلة النمو والتقدم”.
من ناحيته، شدد المهندس مروان أحمد بن غليطة، مدير عام بلدية دبي بالإنابة، على أن “دبي اليوم مركز عالمي يستقطب الرواد لاستشراف المستقبل وصياغة توجهات القطاعات الحيوية”. وأضاف هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الإمارات دبي الوطني، أن “التزامنا بدعم الإعلام يأتي انطلاقاً من دوره الحيوي في رسم مستقبل المنطقة عبر التعاون مع رواد القطاع”.
وفي سياق متصل، ذكر فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دو”، أن “جهودنا في دعم القمة تهدف إلى توفير منصة للحوار البنّاء وتعزيز التعاون المشترك”. واختتمت مريم الملا، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة، بالإشارة إلى أن “القمة تمثل فرصة لتبادل الخبرات بين رواد الإعلام العربي، وتعكس طموح النادي في بناء منصة تستشرف مستقبل الفكر الإعلامي”.
يُبرز هذا الدعم الكبير من الشركاء الثقة في مكانة القمة كحدث استثنائي يساهم في تعزيز الابتكار وبناء إعلام عربي قادر على مواكبة التحولات العالمية، مع تأكيد موقع دبي كعاصمة رائدة لصناعة الإعلام المستقبلي.