Blog
«مطارات دبي» تطلق خدمة «DXB Greet & Go»: منصة استقبال حديثة في المبنى 3
دبي – سياحة ومعارض
أطلقت مطارات دبي خدمة «صالة الضيافة» (DXB Greet & Go) في المبنى 3 بمطار دبي الدولي، لتقديم تجربة استقبال راقية ومنظمة للقادمين.
تستهدف الخدمة المسافرين المُسبَقِي الحجز عبر الفنادق أو شركات الليموزين أو السياحة المرخَّصة في دبي، بديلاً عن أساليب الاستقبال التقليدية. عبر مسح رمز الاستجابة السريعة في كشك الخدمة، يتعرَّف الضيوف فوراً على تفاصيل سائقهم ومركبتهم – متضمنة موقع السيارة ورقم لوحتها. ثم يُشرف فريق متعدد اللغات من «صالة الضيافة» على مرافقة الضيوف من نقطة الالتقاء إلى مركباتهم، ضماناً لوصول سلس ومريح.
تقع الخدمة في منطقة استقبال القادمين، كمحطة معتمدة ومنظمة تتماشى مع معايير التشغيل والسلامة بالمطار. كما تسهم في تعزيز انسيابية حركة المسافرين، وتقليل الازدحام، وتوفير تجربة ترحيبية أكثر تنظيماً.
وعلق عيسى الشامسي، نائب رئيس أول لعمليات مباني المسافرين في مطارات دبي:«يأتي إطلاق خدمة «صالة الضيافة» في إطار جهودنا المتواصلة في مطارات دبي لتقديم تجربة سفر أكثر كفاءةً وراحة لضيوفنا، حيث تُمكّن هذه الخدمة شركاءنا من الفنادق وشركات السياحة المرخصة من تقديم تجربة استقبال أكثر تنظيماً، إلى جانب تعزيز انسيابية حركة القادمين وكفاءة عملياتنا التشغيلية في مبنى المسافرين».
وتتيح المنصة للفنادق وشركات النقل والسياحة المُرخَّصة تسجيل بيانات السائقين والمركبات عبر منصة DXB Greet & Go، وإرسال الرمز للضيوف قبل الرحلة. عند المسح، يُتحقق الفريق من بيانات الضيف ويُرافقه إلى مركبته.